دليل انشاء موقع الكترونى متميز

دليل انشاء موقع الكترونى متميز

أهمية وجود موقع الكترونى لنشاطك

ولماذا يحتاجه كل عمل ناجح؟ يتم تقديم نشاطك التجاري في الأغلب بداية من اختيار اسم موقع الكترونى (الدومين) ، ولذلك فإن معظم الشركات الناجحة التي يتم تأسيسها في الوقت الحالي ، تختار اسم موقع الكترونى قبل اختيار اسم الشركة. موقع الويب الخاص بك في تصميم رائع هو مكانك على الانترنت الخاص بك الذى يزورك العملاء عليه. إنه يشبه الشقة التي يقع بها مكتب عملك أو باترينة المتجر الخاص بك الذي تعرض فيه بضائعك. يمكننا أن نسميها منصة التسويق، أو الإعلان الواضح لمنتجاتك أو خدماتك. إن موقع الويب الذي يبدو احترافياً وآمناً يرفع جداً درجة الثقة للزوار، ويؤدي إلى تواصل أفضل.

ففي هذا العصر أصبح الموقع الالكتروني بمثابة بطاقتك الشخصية التي تعرف المستخدمين من أنت وماذا تقدم ولماذا؟ وأصبح لا بد لكل شخص من التواجد على الإنترنت، ورسم هوية شخصية له، وذلك بوجود منصة إلكترونية تحمل اسمه أو اسم براند له ، ولا تكفي صفحة فيسبوك أو تويتر ، بل لابد من موقع الكترونى مستقل تملكه انت يجعل عملاءك يثقون بك وبما تقدم !

❏ اقراء المزيد : الموقع الالكترونى،ولماذا يحتاجه كل عمل ناجح ؟

اذا ما الذى تحتاجه لتبدأ نشاطك باحتراف :
أولا عليك اختيار الهوية الخاصة بك :

الهوية البصرية أحد أهم عناصر نجاح نشاطك وذلك لأنها  الجانب المرئى من العلامة التجارية للشركات، والتي تشمل التصميم الخاص بالشعار، والخطوط وكذلك الصور، وأيضا الألوان والرموز المستخدمة لابراز العلامة التجارية، ونرى ذلك واضحا في أى موقع الكترونى ، الملابس الموحدة التي يرتديها العمال، وكذلك البطاقات التعريفية للعمل، والمواد المطبوعة الأخرى كالكتب والنشرات والتقارير، ولافتات الإعلانات .

وتكمن أهمية الهوية البصرية في النجاح والتميز، كما ان الانطباع الذى تتركه الهوية البصرية لا يتغير، ونرى أن الكثيرين يعتمدون في التسوق على العلامات التجارية المعروفة جيدا، وهذا ما تساعدك فيه الهوية البصرية الخاصة بنشاطك.

ربما تمتلك نشاطا هو الأفضل من بين المنافسين، ولكن لينال نشاطك الثقة التي تبحث عنها لابد من تميزك بهويتك البصرية ،عندما تقوم بتطوير هويتك البصرية يدرك الجميع بأنك لست مبتدئا في هذا النشاط، وهذا يمنحك ثقة العملاء، والثقة أيضا في نشاطك التجارى، ويساعدك هذا في ابراز نشاطك وتوسعه، وبناء الثقة بين الشركة والعملاء.

❏ اقراء المزيد : أهمية الهوية البصرية في الارتقاء بالنشاط الخاص بك

ثانيا اختار تصميم الموقع المناسب لنشاطك :

تتمثل أهمية الموقع الإلكتروني في كونه أحد أبرز وسائل التسويق الإلكتروني (Digital Marketing). بمعني انه يساعد علي الترويج لأي منتج أو خدمة أو حتى معلومة للجمهور دون أي مشقة أو تكاليف إضافية. لذلك تحرص الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية على إنشاء مواقع خاصة بها, لتعرف الجمهور بها وتساعد في بناء هويتها التجارية. كذلك الأشخاص من المشاهير وأصحاب المشاريع التوعوية يسارعون لإنشاء مواقع خاصة بهم لنشر أخبارهم وأخبار مشاريعهم وكل ما يتعلق بهم.

وللمواقع الإلكترونية أنواع كثيرة ومثال على ذلك:

  • مواقع تجارية: وهي مواقع مصممة للأغراض التجارية بغرض بيع المنتجات وتسويقها بكل سهولة عن طريق عرض كل
    مواصفات المنتج وسعره وكل ما على العميل هو اختيار المنتج والدفع أما عند الاستلام أو إلكترونيًا ويكون
    المنتج ملكه.
  • مواقع تعليمية: هي مواقع الغرض منها التعريف بمؤسسة تعليمية ومحتوياتها.
  • مواقع ترفيهية : وهي مواقع ذات طابع ترفيهي ويكون عليها محتويات مختلفة كالألعاب والأفلام والمسلسلات.
  • مواقع شخصية : هو موقع الكترونى الغرض منه هو تقديم معلومات عن الفرد فقط ويقوم الفرد بعرض عليه معلوماته ومقالاته.
  • مواقع إخبارية : وهي مواقع تقوم ببث الأخبار ونشرها بالصور والوثائق أو بدون وتقوم بنشر معلومات عن الأحداث الجارية.

صفات المواقع الإلكتروني المتميز

سهولة التحميل :

لابد أن يكون التصميم بتمتع بسهولة الاستخدام، أي لا يحتاج المستخدم فترة زمنية حتى يستطيع الولوج للصفحة
الأساسي للموقع، كما يلزم وضع محتويات وتقسيمات الموقع بشكل منظم، حتى يستطيع القارئ يبحث عن القسم
المهم به بسهولة.

التصميم المتجانس :

لابد أن تكون صفحات المواقع متشابهة من حيث التنسيق والتنظيم، حيث سيشعر ذلك القارئ بالتنظيم والدقة في
عرض وسرد المعلومات، كما يلزم أن تكون أشكال الصفحات الداخلية للموقع مختلفة عن شكله من الخارج، كما يلزم
أن تكون الألوان الموضوعة بالموقع ملائمة لنوعية المحتوى المنشور.

ان كنت تبحث عن أفضل شركات تصميم المواقع ، فشركتنا تتسم بأنها الأفضل جودة وكفاءة والأسرع من حيث وقت الإنجاز والأقل تكلفةً على الإطلاق في السوق المحلية والعربية بشكل عام لأنها تعتمد على أحدث الأساليب التقنية والنظريات الاحترافية في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية ولأنها أفضل شركة تسويق الكترونى ، مع فريق عمل من المبرمجين الأكفاء والمتخصصين في هذا المجال، كما أنها ترفع شعار “نحب الإبداع، ونرغب في خلق أسواق جديدة لم يسبقنا إليها أحد” ما يجعلها تسعى دائماً للريادة والتميز في كل مشروع مقارنة بسابقه، لذا لا تترددوا وتواصلوا معنا واستفيدوا من خدماتنا.

اقرا ايضا عن خدماتنا بشكل مبسط وسلس من خلال باكدج الأعمال .

ثالثا ادرة موقعك الالكترونى

بعد انشاءك موقع الكترونيى يتبقى لك معرفة ادارته حتى يصل الى التميز من بين المواقع المشابهة له في تقديم نفس المحتوى دعنا نقدم لك المساعدة في طريقة إدارة موقعك الخاص، نستعرض هذه الخطوات والتي تتمثل في :

إدارة المحتوى:

عليك الاهتمام دوما بادارة المحتوى الذى تقدمه، لانه يعبر عن مستوى الخدمة التي تقدمها لمتلقى هذه الخدمات لذلك عليك مراعاة هذه الأمور الهامة والتي تخص المحتوى الذى تقدمة وهى :

التأكد من ظهور المحتوى الخاص بك في كل مرة يبحث فيها عملاءك عن منتجاتك أو الخدمات التي تقدمها وهذا بدورة يساعدك على زيادة عدد عملاءك في المستقبل .

تحديد رغبات عملاءك وما يحتاجون اليه.

توفير ما يحتاج اليه عملاءك المستهدفين من محتوى عالى الجودة يتوافق مع متطلباتهم.

التحديث المستمر للمحتوى بما يتلاءم مع متطلبات العملاء.

تحسين الظهور على محركات البحث :

التطور المستمر في عالم الويب، والتسويق الالكترونى يستدعى إعادة التفكير في تقديم المحتوى الذى يلائم سلوك المستهلكين المتغير، فتغير الأسواق المستمر، وتغير احتياجات المستهلك، ليست بالشىء الثابت أو المتوقع، ان كنا نعتقد أن نجاح النشاط لا يعتمد على هذا التغير المستمر فهذا بدون شك يؤدى الى فشل نشاطك، وهنا تكمن أهمية تحسين محركات البحث في ظهور موقعك أو الخمات التي تقدمها أو حتى منتجاتك في أول نتائج البحث.

باتباع أفضل الأساليب في تحسين محركات البحث لنشاطك، يجعلت تتصدر نتائج البحث، وهذا الهدف الرئيسى للحفاظ على قاعدة عملاءك وجعلها في زيادة مستمرة، التميز في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها يبدأ من وجودك في صدارة نتائج البحث.

قد يعتقد البعض أن تحسين ظهور نشاطك بالأمر المعقد، ولكن اتباعك لأفضل الأساليب يجعلك متميزا في ما تقدمة من خدمات، ان كنت تبحث عن أفضل شركات تطوير مواقع الكترونية، دعنا نقدم لك أفضل الخدمات التي قد تحتاج اليها للارتقاء بنشاطك.

❏ اقراء المزيد : ما الذى يحتاجه نشاطك ليتصدر نتائج البحث؟

حماية الموقع وتأمينه من الاختراق:

في حالة عدم تأمين موقعك وتوفير الحماية اللازمة له، قد تتعرض لبعض المشكلات ولعل ابرزها هي تعرضه للاختراق ، وهذا يلحق ضررا بموقعك وربما خسارته، لذلك عليك بتوفير أقصى درجات الحماية لموقعك، خاصة ان كان نشاطك في التجارة الالكترونه فهذا أمر في غاية الأهمية.

قد يؤدي تعطل الموقع الى التأثير على نشاطك بصورة مباشرة ، بل وعلى علامتك التجارية ، وهذا يضر بحجم الاعمال التي تقوم بها من خلال موقعك ، لذلك احرص على امان موقعك بصورة مستمرة .

إدارة المواقع الإلكترونية ،وسيلة لنجاحك واستمرارك في التطور، بداية من اختيار هويتك والتصميم الذى يناسب نشاطك، ان كنت تبحث عن تصميم موقع الكترونى متميز، ومساعدتك في ادارته، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا، في راديك فريق متخصص في تصميم وإدارة المواقع الالكترونية ومن ثم الاهتمام بتحسين ظهور الموقع على محركات البحث، وأخيرا الاهتام بتوفير التحديثات اللازمة لموقعك وتأمينه وفحصة واخذ نسخة احتياطية للموقع بصورة مستمرة .

كما ان راديك شركة تصميم مواقع انترنت، تحرص دائما على تقديم أفضل الخدمات والحلول الإبداعية فى مجال تصميم مواقع الشركات، دعنا نساعدك في نجاح نشاطك.

يمكنك متابعتنا لمعرفة كل ماهو جديد من خلال السوشيال ميديا ،فيسبوك ، تويتر ، انستجرام ، لينكدان .

للحصول على كافة الخدمات التي نقدمها ، سواء في مجال تصميم المواقع الالكترونية أو الجرافيك وصناعة الهوية ، التسويق الالكترونى، وصيانة وحماية المواقع، وتطوير المواقع وتحسين ظهورها على محركات البحث،وذلك من خلال زيارتك لموقعنا الرئيسى من هنا redicc.net