الهوية البصرية

الهوية البصرية

أهمية الهوية البصريه في الارتقاء بالنشاط الخاص بك  

تعريف الهوية البصرية

يمكننا تعريف الهوية البصرية على أنها الجانب المرئى من العلامة التجارية للشركات، والتي تشمل التصميم الخاص بالشعار، والخطوط وكذلك الصور، وأيضا الألوان والرموز المستخدمة لابراز العلامة التجارية، ونرى ذلك واضحا في المواقع الالكترونية، الملابس الموحدة التي يرتديها العمال، وكذلك البطاقات التعريفية للعمل، والمواد المطبوعة الأخرى كالكتب والنشرات والتقارير، ولافتات الإعلانات .

أهمية الهوية البصرية
الهوية البصرية تمنحك الاختلاف والتميز:

تدفعك الى الاختلاف والتميز بين الانشطة الأخرى المشابهة لنشاطك، لذلك فان أهمية اختيار هوية مميزة تضمن لك النجاح والتميز، كما ان الانطباع الذى تتركه الهوية البصرية لا يتغير، ونرى أن الكثيرين يعتمدون في التسوق على العلامات التجارية المعروفة جيدا، وهذا ما تساعدك فيه الهوية البصرية الخاصة بنشاطك.

دليل على المهنية :

ربما تمتلك نشاطا هو الأفضل من بين المنافسين، ولكن لينال نشاطك الثقة التي تبحث عنها لابد من تميزك بهويتك البصرية ،عندما تقوم بتطوير هويتك البصرية يدرك الجميع بأنك لست مبتدئا في هذا النشاط، وهذا يمنحك ثقة العملاء، والثقة أيضا في نشاطك التجارى، ويساعدك هذا في ابراز نشاطك وتوسعه، وبناء الثقة بين الشركة والعملاء.

تتحدث بالنيابة عنك :

لا شك أن الهوية البصرية تقدم انطباعا مبدئيا بمجرد رؤيتها، وذلك لأن المستهلك يستوعب المعلومات البصرية بقدر أكبر من المعلومات المكتوبة، فهى تساعد على جذب عملاء جدد من خلال إعطاء انطباع مبدئى، وهذا ما نقصده بأنها تتحدث عنك في غيابك، مع الوقت تصبح هناك رابطة بين عملائك والهوية البصرية الخاصة بك، ما يجعلهم يفضلونك على أى علامة تجارية أخرى.

أهم عناصر الهوية البصرية
الرسومات :

وهى التصميمات الخاصة بشركتك، ويتم رسمها لتلائم نشاطك ، كاختيار صور مميزة من النماذج والأشكال المختلفة التي تدل على النشاط الخاص بك، قد تكون التصميمات بسيطة وأيضا يمكن أن تكون الرسومات معقدة مثل الشعارات والرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة .

شكل النص :

شكل النص وتصميمة من الأمور الهامة، في ابراز الهوية البصرية الخاصة بك، هناك أنواع عديدة من أشكال الخطوط ، وتكمن أهمية نوع الخط في التأثير على المستهلك، كاستخدام خطوط حديثة وغير مشهورة في التصميمات، لذلك احرص على اختيار خطوط حصرية وجديدة ولا تتعارض مع خطوط تم استخدامها في شركات أخرى، واحرص أيضا على استخدام عدد قليل من الخطوط في المواد المطبوعة.

الألوان :

عند اختيارك للألوان الخاصة بعلامتك يجب مراعاتك لاختيار ثلاثة ألوان فقط، وذلك لأن للألوان تأثير مباشر على المشاهد، وتساعدة في تكوين انطباعة الأولى عن نشاطك .

الصور :

تمثل الصور والفديوهات الخاصة بعلامتك التجارية، أهمية كبيرة وذلك لانها تكون بمثابة المتحدث الرسمي لعلامتك التجارية .

للهوية البصرية دور كبير في تحديد مدى استجابة العملاء لخدماتك التي تقدمها، والانطباع الأول التي تتركة لدى العملاء دور هام في نجاح نشاطك، وتفضيله على الأنشطة الأخرى المشابهة له وذلك لان الثقة التي ينالها نشاطك تظل عالقة في أذهان الكثيرين، والاهتمام بذلك يبدأ من اختيارك للتصميم المناسب والتصور الأمثل الذى تريد ابراز خدماتك التي تقدمها من خلاله، ولذلك يجب ان تولى اهتمامك أيضا بتصميمات الجرافيك الخاصة بنشاطك، باعتبارها جزء أساسى من الهوية البصرية .

هناك أنواع عديدة من تصميمات الجرافيك نستعرضها لك ومنها:
تصميم الإعلانات :

ويكون الاهتمام فيه على ابراز شيء معين في التصميم ليتناسب مع الهدف الرئيسى للإعلان، ليجعلة الشىء البارز لدى وقوع نظر الأشخاص عليه.

تصميم واجهات المواقع الإلكترونية :

استخدام تصميمات الجرافيك في المواقع الالكترونيه دليل على تميزها واعطاءها الابداع اللازم ليشعر المستخدم بالراحة أثناء تصفح الموقع.

منشورات السوشيال ميديا :

يستخدم تصميم الجرافيك في منشورات السوشيال ميديا، وذلك لأن منصات التواصل المختلفة باتت مليئة بتصميمات عديدة، يقدم من خلالها خدمات وأنشطة في كافة المجالات، وله دور بارز في إيصال الوعى بعلامتك التجارية، وباستخدام تصميمات مختلفة وجذابة في منشوراتك الخاصة بنشاطك تترك أثرا إيجابيا لدى من يشاهدها، كما تعتبر الأداة المثالية للتميز والابداع.

الهوية البصرية :

ولعل أبرز أنواع تصميمات الجرافيك وهى محور حديثنا في هذا المقل وهى الهوية البصرية ، فهناك ارتباط كبير بين تصميمات الجرافيك والعميل النهائي وأصحاب الخدمات والمنتجات، وذلك لان تصميم الجرافيك هو الأداة الرئيسية في تكوين الهوية البصرية، وترك انطباع متميز لدى مشاهديها.

ولذلك فاننا نولى اهتمامنا بهذا الجانب الهام، فالظهور المتميز لنشاطك أو شركتك، جزء أساسى في نجاح نشاطك، ولذلك تحرص شركتنا على تقديم أفضل الحلول الإبداعية في مجال تصميم مواقع الشركات، ولأننا محترفون في اختيار أنسب العناصر التى تلاءم نشاطك، ويظهر ذلك في أعمالنا المختلفة التي تم تنفيذها لمختلف الأنشطة، نقدم لك تصميمات إبداعية في مختلف المجالات، اذا كنت تبحث عن شركات تصميم مواقع ،يمكنك الاطلاع على سجل أعمالنا الخاص بتصميمات الجرافيك من هنا branding.redicc.net

تحرص راديك دائما على تقديم أفضل الخدمات والحلول الإبداعية فى مجال تصميم مواقع الشركات، دعنا نساعدك في نجاح نشاطك، يمكنك الحصول على كافة الخدمات التي نقدمها من خلال زيارتك لموقعنا الرئيسى من هنا redicc.net