خطوات نجاح الموقع الالكترونى

خطوات نجاح الموقع الالكترونى

عادة ما يأتي زوار الموقع الالكترونى من أجل المحتوى الذى تقدمة ، وهى أولى خطوات  نجاح موقعك ،لانه كلما زاد عدد زائرين الموقع يساعده على الانتشار بين قاعدة كبيرة من الناس، لذا كل ما عليك فعله في هذا الشأن هو:

الاهتمام بجودة المحتوى:

يعد الاهتمام بالمحتوى الذى تقدمة هو المحور الاساسى في جذب الزوار لموقعك ، لان المحتوى يساهم في زيادة عدد زائرين الموقع الالكترونى الخاص بك ، لما له من استحسان لدى الكثيرين، لذلك فان تقديم الأفكار الجديدة واضافة المقالات التي تبرز ما تقدمة من خدمات ، فبذلك يكون موقعك متوافقا مع شروط السيو ويكون له أولوية الظهور في النتائج الأولى عند البحث عن النشاط الذى تقدمه من خلال موقعك.

ضرورة تحديث المحتوى بصورة مستمرة :

عندما تقوم بتقديم محتوى جيد يتناسب مع النشاط الذى تقدمة، مستهدفا به فئه معينة من الزوار، فهذا يزيد من عدد زوار الموقع الالكترونى الخاص بك ، وعندما تتوقف عن تقديم المحتوى سيؤثر بالطبع على عدد الزوار لموقعك، وبالتالي يتأثر موقعك من ناحية التقييم والظهور في الصفحات الأولى .

من الضرورى أن تهتم بنشر مقالات بصفة مستمرة ذات محتوى جيد تساعدك على الارتقاء بنشاطك، حتى يعتاد زوار الموقع على تلقى المعلومات التي يبحثون عنها من خلال النشاط الذى تقدمه، وهذا من شانه ان يزيد من قاعدة زوار موقعمك وانتشارة السريع ، وتميزة من خلال استهدافك لفئة معينه من الزوار.

تحسين سرعة الموقع الالكترونى في التصفح :

لاشك أن سرعة الموقع الالكترونى غاية في الأهمية، في عالم الويب أصبحت السرعة من متطلبات العملاء الضرورية، وهذا دليل على مدى الاحترافية في تقديم الخدمات، لذا فان حاجة الزوار الى الدخول الى موقع سريع عند الضغط عليه وينتقلوا مباشرة الى اقسامه ومحتوياته، ولذلك فان تأخر تحميل الموقع للصفحات يعطى انطباعا سيئا لدى الزوار، ما يجعلهم يبحثون عن نشاط فى موقع آخر، دون الحاجة الى انتظار موقعك قيد التحميل .

يجب ان يتصفح الزائر موقعك في ثوان معدودة لا تتعدى أربعة ثوانى بأقصى تقدير، ولعل ابرز الأسباب التي تؤدى الى بطء موقعك وهى سوء التصميم وعدم كتابة الكود باحترافية وهذا نراه فى البرمجة الخاصة للمواقع ، عادة ما توضع الصور بأحجام كبيرة وهذا يؤثر بالسلب على سرعة الموقع، استخدام استضافة سيئه تؤدى حتما الى بطء متصفحك .

تناسب الموقع مع مختلف الشاشات :

لو نظرنا الى التطور الهائل في علم التكنولوجيا، سنجد أننا صرنا نعتمد على الهواتف الذكية اكثر من أي وقت مضى، باتت الحاجة الى تصفح الموقع الالكترونى من خلال أجهزة الكمبيوتر لا تساوى عدد مستخدمى الاجهزة الذكية، ولهذا علينا مراعاة توافق موقعك مع شاشات الهواتف الذكية ومختلف الأجهزة اللوحية باختلاف قياساتها، ومن المعروف أيضا انه لكى يحظى موقعك بالانتشار الازم واعتماده لدى جوجل فمن ضرورة توافقه مع مختلف الشاشات لانه من اهم عوامل تصدر الموقع على محركات البحث.

ليس بالضرورة ان المواقع الغير متوافقة مع مختلف الشاشات لن يأتيها زوار، لكنها بالطبع سوف تخسر زائريها بصورة مستمرة، وذلك لان لا حاجة لزائر ان يرى موقعك غير مرتب ، لان عدد زائرى المواقع من خلال الهواتف الذكية يتعدى الخمسين بالمئة من اجمالى الزوار، كل ما سيقوم بفعله هو الرجوع للبحث مرة أخرى ليرى موقعا اخر،لذلك من الضرورى أن تقوم بفحص موقعك لتتأكد من مدى توافقه في العرض على مختلف الشاشات.

الحملات التسويقية :

عندما نتحدث عن الترويج لنشاطك عبر منصات التواصل المختلفة كفيس بوك لا يعد ذلك تسويقا مثاليا، الخطة الجيدة للتسويق تكون بملائمة محتواك مع المنصة التي تنشر عليها حملتك التسويقية، ومثال ذلك في حالة أن محتواك تعليمى يجب الاهتمام بنشرها على يوتيوب أولا ثم الفيس بوك، ولا ننسى الدور الهام التي تقوم به الإعلانات على جوجل وفيس بوك باعتبارهم اشهر منصات للاعلانات المدفوعة في العالم.

عليك باتباع خطة لتحسين محركات البحث، لتتصدر كلمات معينه، فالاهتمام بظهورك على محركات البحث يستدعى اتباع نظام معين ،لا ننسى أن نولى اهتماما بالمعايير المطلوبة كالمحتوى الذى تقدمه، وسرعة الموقع وسهولة تصفحه .

اقرأ المزيد عن تحسين محركات البحث

تققيم أداء موقعك الالكترونى :

مراجعة موقعك بصورة مستمرة تساهم في نجاح نشاطك، لانك تعمل وفق آلية موثوقة في تحسين أداء الموقع الالكترونى، ولعل أبرز المراجعات التي تساعدك في تحسين أداء موقعك هي أعداد زائرين الموقع، وأماكن تواجدهم والفئة العمرية لهم ، الأجهزة الت ىاستخدموها لدخول الموقع سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو هواتف ذكية ، أكثر الصفحات التي تم مشاهدتها، الوقت الذى قضاة كل زائر في الموقع، هذه الأرقام من شأنها متابعة معدل أداء موقعك فهى تخبرك بمدى تفاعليوة الزئرين مع موقعك .

تعتبر تحليلات جوجل هي أشهر أداة لعمل تقرير شامل عن معدل أداء موقعك ، وتساعدك في اعداد التقارير عن معدل بقاء الزائرين في الموقع وكذلك معدل ارتدادهم، فهى تطلعك على المشكلات التي تواجهها .

تحسين تجربة الزائر باستمرار :

قد تكون هذه النصيحة هي خلاصة النصائح جميعها، أو يمكنك اعتبارها قانونًا تسير عليه إذا أردت أن ينجح الموقع الالكترونى الخاص بك على الإنترنت، فالزائر هو الهدف الجوهري الذي تحتاج إليه، وعليه فإن كل ما يحتاج إليه الزائر يكون هاما، مثل المحتوى المتجدد ذو الجودة الكبيرة، وأن يكون الموقع سهل وسريع التصفح ومناسب لمختلف مقاسات الشاشات.

في الختام، إذا طبقت النصائح السابقة من إدارة محتوى حصري متجدد والاهتمام بسرعة الموقع ومناسبته لمختلف الأجهزة مع إدارة حملات تسويقية دورية، والتزمت بذلك فى إدارة موقعك الإلكتروني، فلا شك أنك ستُحرز النجاح في القريب العاجل، شاركنا من خلال تجربتك، كيف تدير الموقع الالكترونى الخاص بك نحو النجاح؟

دعنا نساعدك في نجاح نشاطك.

يمكنك متابعتنا لمعرفة كل ماهو جديد من خلال السوشيال ميديا ،فيسبوك ، تويتر ، انستجرام ، لينكدان .

للحصول على كافة الخدمات التي نقدمها ، سواء في مجال تصميم المواقع الالكترونية أو الجرافيك وصناعة الهوية ، التسويق الالكترونى، وصيانة وحماية المواقع، وتطوير المواقع وتحسين ظهورها على محركات البحث،وذلك من خلال زيارتك لموقعنا الرئيسى من هنا redicc.net