طرق حماية مواقع الوورد بريس من الاختراق

طرق حماية مواقع الوورد بريس من الاختراق
تمثل مواقع الوورد بريس أهمية كبيرة لانه الأكثر انتشارا بين المواقع، ولذلك فان حمايته من التعرض للاختراق شىء ضرورى، وذلك لأهميته فى مجال التسويق الالكترونى، وفى هذا المقال سنتعرف سويا على طرق الحماية الخاصة بمواقع الوورد بريس.

يجب اتباع بعض التعليمات الضرورية للحفاظ على موقعك من التعرض للاختراق،ومراعاتها جميعا لتحظى بالقدر الكافى من حماية موقع الوورد بريس الخاص بك ومن هذة الطرق :

تغيير اسم المستخدم الافتراضى

بعد تثبيتك لموقع الوورد بريس، عليك أولا تغيير بيانات الدخول للموقع، حيث ان اسم المستخدم يتم تعيينه تلقائيا من النظام باسم Admin ،اذا كل ما عليك فعلة هو الدخول على اعدادات الحساب الخاص بك على الموقع وتقوم بتغيير، اسم المستخدم .

في بعض الأحيان تعرض القوالب اسم المستخدم في المقالات ، فمن الضرورى أن تقوم بانشاء مستخدم جديد وتحديد صلاحيات محدودة له.  

استخدام كلمة مرور قوية

من الضرورى معرفة أهمية كلمة المرور كنوع من الحماية، حيث ان استخدامك لكلمة مرور قوية تحمى موقعك من التعرض لاختراقه، قد يتصور لبعض أن كلمات المرور حتى وان كانت بسيطه يصعب معرفتها، فقد تطور الامر وبات من السهل معرفة الرقم عن طريق استخدام خوارزميات معقدة لمعرفتها، والسبيل الى انشاء كلمة مرور لموقع الوورد بريس الخاص بك والتى يصعب اختراقها في اتباع بعض الخطوات الهامة ، كاستخدام كلمة مرور طويلة وتحتوى على رموز وأرقام وحروف ، بحيث لا يكون هناك ارتباط بينهم .

تجنب استخدام قوالب واضافات مهكرة

يتصور البعض أن جميع القوالب والاضافات آمنة ، الا انه لابد من التحقق من سلامة القوالب والاضافات، لتأكد من سلامتها وعدم احتوائها على أكواد تم وضعها خصيصا لاختراق الموقع فيما بعد.

وتعد هذه من أكثر الأشياء الضارة التي تسبب ضررا بالموقع، لانه في الغالب تكون هذه المشكلة الأساسية في اختراق الموقع، كما انها أسرع طرية للهاكرز في اختراق المواقع .

حماية نظام جهاز الكمبيوتر الخاص بك

من المهم جدا أن تتأكد من حماية النظام الذى تستخدمة في جاهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك لسهولة الوصول الى بياناتك ان كان جهازك مخترقا، وفى هذه الحالة اذا كان موقعك مؤمنا، لا يعوق الهاكرز في ذلك لانه يستخدم بياناتك الأساسية في الدخول الى الموقع بدون اى مشاكل.

لذلك احرص على دخول الموقع من جهازك الشخصى ، لتجنب دخولك من جهاز به فيروسات ضارة قد تؤدى الى اختراق موقعك .

استخدام استضافة مواقع موثوقة

من المهم اختيار شركة استضافة قوية في نظام الحماية، لانه اذا تم اختراق سيرفرات الاستضافه سيكون من السهل جدا اختراق موقعك، وهذة من الطرق التي يستخدمها الهاكرز في اختراق المواقع.

تحديث الوورد بريس

الحفاظ على تحديث القالب والاضافات الخاصة به من الضرورى، وذلك لأن التحديثات لها دور مهم في تصحيح الامان، وذلك لسد أي ثغرات يمكن استغلالها في اختراق الموقع الخاص بك.

اخذ نسخة احتياطية من الموقع

من الضرورى جدا أخذ نسخة احتياطية من موقعك الالكترونى، كخطوة استباقية في حالة تعرض موقعك للاختراق، يمكنك الرجوع الى هذه النسخة لحل المشاكل التي طرأت على موقعك بعد اختراقه أو حت تلف الموقع كاملا، وتكمن أهمية النسخة الاحتياطية أيضا في حالة وجود مشاكل في بعض التحديثات يمكنك الرجوع الى النسخة الاحتياطيه، ولذلك فاننا ننصح بأخد نسخة احتياطية قبل عمل اى تحديثات في الموقع.

إضافة الحماية لموقع الوورد بريس

تعد إضافة الحماية الى مواقع الوورد بريس من الخطوات الهامة، الى جانب تطبيق الخطوات السابقة لتوفير اكبر قدر من الحماية لموقعك وهناك إضافات عديدة تهتم بهذا الجانب، ومن ناحيتنا نفضل دائما استخدام، إضافة Wordfenceوالتي تعد أشهر إضافة من بين المستخدمين في حماية المواقع، فهى توفر عدة مميزات هامة في الحفاظ على قوة الموقع من تعرضه للاختراق عن طريق اختيار الاعدادت التي توفرها، في تتيح لك جدار حماية، وفحص شامل للبرامج الضارة، وتقوم بغلق الموقع في حالة محاولات الدخول المتكررة وكانت هذه المحاولات فاشلة، لتأمين الموقع من الاختراق.

تشفير البيانات باستخدام شهادات SSL

لتشفير البيانات بين متصفح المستخدم والخادم أهمية في حماية المعلومات الخاصة بموقعك، فمن الممكن تعرض هذه البيانات للسرقة عن طريق اختراق الاتصال بين الخادم والمتصفح الخاص بك، لذلك فان لشهادات الأمان SSL أهمية في المحافظة على سرية البيانات الخاصة بك،كما ان معظم شركات الاستضافة توفر شهادات أمان مجانية.  

باتباع هذة الخطوات الهامة يكون موقعك مؤمنا ضد أى هجمات قد تتعرض لها، اذا كنت تواجه بعض المشاكل المتعلقة بحماية موقعك، يمكننا مساعدتك فى ذلك بأفض خدمة من شركتنا، دعنا نعالج لك المشكلات التى طرأت على موقعك الآن، يمنكنك تسجيل طلبك وشرح مشكلتك أو التواصل معنا مباشرة عبر موقعنا الخاص بنا فقط اذهب الى هذا الرابط https://wpsec.redicc.net/

كما أننا شركة تصميم مواقع انترنت، تحرص دائما على تقديم أفضل الخدمات والحلول الإبداعية فى مجال تصميم مواقع الشركات، دعنا نساعدك في نجاح نشاطك، يمكنك الحصول على كافة الخدمات التي نقدمها من خلال زيارتك لموقعنا الرئيسى من هنا redicc.net