أهم النصائح لنجاح التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

 أصبح التسويق الإلكتروني للمنتجات أو الأشخاص أو تقديم الخدمات والشركات، جزء أساسى يتم الاعتماد علية بصورة كبيرة نظرا لتوادج الكثيرين على مختلف منصات التواصل ،والتي تتم عن طريق الانترنت أو الأجهزة الالكترونية سواء كانت مولقع انترنت او محركات البحث المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعى ، البريد الالكترونى ولافتات الإعلانات ، هذه كلها وسائل للترويج للنشاط ، لذلك فان الاهتمام بنجاح التسويق من خلال هذه الوسائل امر غاية في الأهمية .

نقدم في هذا المقال بعض النصائح الهامة التي تساعد على نجاح التسويق الإلكتروني لنشاطك :

الاهتمام بسرعة الموقع في المقام الأول

لاشك أن سرعة الموقع الالكترونى غاية في الأهمية، في عالم الويب أصبحت السرعة من متطلبات العملاء الضرورية، وهذا دليل على مدى الاحترافية في تقديم الخدمات، لذا فان حاجة الزوار الى الدخول الى موقع سريع عند الضغط عليه وينتقلوا مباشرة الى اقسامه ومحتوياته، ولذلك فان تأخر تحميل الموقع للصفحات يعطى انطباعا سيئا لدى الزوار، ما يجعلهم يبحثون عن نشاط فى موقع آخر، دون الحاجة الى انتظار موقعك قيد التحميل .

عادة ما يؤدى بطء الموقع الى زيادة سرعة االارتداد للزوار، لذلك يجب الاهتمام بتحسين سرعة الموقع، باستخدام الأساليب المختلفة.

معرفة جمهورك عن قرب

أولى خطوات نجاحك في انتشار منتجاتك أو خدماتك هي، تحديد جمهورك وعملائك، أهمية تحديد الفئة المستهدفة يساعد على تقدمك في انتشار نشاطك بصورة أسرع ، ويتم الاعتماد في ذلك على الاحصائيات التي يتم رصدها من الموقع لتحديد الفئات التي تتلقى منتجاتك أو خدماتك وحتى أماكن تواجدهم.

التواصل الدائم مع العملاء

من الضرورى التواصل مع العملاء ومعرفة تطلعاتهم وأراءهم حول ما تقدمه من خدمات ومنتجات ، لذلك لا بد من وضع استفتاء أو تلقى مترحات واراء حول منتجاتك، هذا يجعلك تحقق النجاح في التسويق الإلكتروني التي تقوم به ، يمكنك الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعى في التواصل مع جمهورك بصورة مباشرة.

تناسب الموقع مع مختلف الأجهزة

لو نظرنا الى التطور الهائل في علم التكنولوجيا، سنجد أننا صرنا نعتمد على الهواتف الذكية اكثر من أي وقت مضى، باتت الحاجة الى تصفح الموقع الالكترونى من خلال أجهزة الكمبيوتر لا تساوى عدد مستخدمى الاجهزة الذكية، ولهذا علينا مراعاة توافق موقعك مع شاشات الهواتف الذكية ومختلف الأجهزة اللوحية باختلاف قياساتها، ومن المعروف أيضا انه لكى يحظى موقعك بالانتشار الازم واعتماده لدى جوجل فمن ضرورة توافقه مع مختلف الشاشات لانه من اهم عوامل تصدر الموقع على محركات البحث.

ليس بالضرورة ان المواقع الغير متوافقة مع مختلف الشاشات لن يأتيها زوار، لكنها بالطبع سوف تخسر زائريها بصورة مستمرة، وذلك لان لا حاجة لزائر ان يرى موقعك غير مرتب ، لان عدد زائرى المواقع من خلال الهواتف الذكية يتعدى الخمسين بالمئة من اجمالى الزوار، كل ما سيقوم بفعله هو الرجوع للبحث مرة أخرى ليرى موقعا اخر،لذلك من الضرورى أن تقوم بفحص موقعك لتتأكد من مدى توافقه في العرض على مختلف الشاشات.

التواجد على مواقع التواصل الاجتماعى

أصبحت منصات التواصل الاجتماعى اليوم ذات أهمية كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني لذلك لا يمكن تجاهلها ، لذلك من الضرورى انشاء حسابات على مختلف منصات النواصل وربطها بعضها البعض ، ويتم ربطها بالموقع أيضا، يستخدم الكثيرين هذه الطريقة لزيادة الانتشار لأن تواجد الجمهور على منصات التواصل الاجتماعى كبير بالمقارنة بالمواقع الالكترونية، ولذلك قم بعمل التحسينات على هذه الحسابات لضماتن ظهورها بشكل سريع.

تحسين محركات البحث

التطور المستمر في مجال التسويق الإلكتروني يستدعى إعادة التفكير في تقديم المحتوى الذى يلائم سلوك المستهلكين المتغير، فتغير الأسواق المستمر، وتغير احتياجات المستهلك، ليست بالشىء الثابت أو المتوقع، ان كنا نعتقد أن نجاح النشاط لا يعتمد على هذا التغير المستمر فهذا بدون شك يؤدى الى فشل نشاطك، وهنا تكمن أهمية تحسين محركات البحث في ظهور موقعك أو الخمات التي تقدمها أو حتى منتجاتك في أول نتائج البحث.

اقرأ المزيد عن تحسين محركات البحث

متابعة وتحسين الموقع بصورة مستمره

التحديث المستمر لموقعك والاهتمام بتطويرة يساعدك على نجاحك في استمرار تقدمك وتحقيق الهدف من التسويق الإلكتروني ، بانتشار نشاطك من بين منافسيك وجذب عملائ جدد اليك، كل ذلك يعتمد على تطوير محتواك وتوفير التحديثات والتحسينات المختلفة الى موقعك .

دعنا نساعدك في نجاح نشاطك.

يمكنك متابعتنا لمعرفة كل ماهو جديد من خلال السوشيال ميديا ،فيسبوك ، تويتر ، انستجرام ، لينكدان .

للحصول على كافة الخدمات التي نقدمها ، سواء في مجال تصميم المواقع الالكترونية أو الجرافيك وصناعة الهوية أو التسويق الإلكتروني ، وصيانة وحماية المواقع، وتطوير المواقع وتحسين ظهورها على محركات البحث،وذلك من خلال زيارتك لموقعنا الرئيسى من هنا redicc.net.