كيفية تصميم متجر الكتروني للبيع بالعمولة وربطه مع موقع تاجر Taager

تصميم متجر الكترونى للبيع بالعمولة
تصميم متجر الكتروني
REDICC – تصميم متجر الكتروني –

سنتحدث في هذه المقالة عن تصميم متجر الكتروني للبيع بالعمولة مع تاجر Taager.

اذا كنت شخص جديد في مجال التسويق و تريد بدء متجرك الالكتروني الخاص و بدعم من موقع تاجر بواسطة العديد من التسهيلات فهذه هي المقالة المناسبة لك.

شرحنا في مقالات سابقة ما هو موقع تاجر و ما مميزاته و عيوبه و كيفية التسجيل فيه و كيفية الربح من الموقع يمكنك زيارتها من هنا

و شرحنا في مقالة اخري ما هي فكرة موقع تاجر و كيفية اختيار المنتج المناسب لتسويقه يمكنك زيارتها من هنا

     سنتكلم عن كيفية عمل متجر الكتروني و تصميم متجر الكتروني , ولاكن اولا ….

ما اهمية الحصول علي متجر الكتروني ؟

افكار عن تصميم متجر الكتروني - REDICC

المتاجر الالكتروني أصبح أمر مفروضًا على أصحاب المشاريع والأعمال بعد التطور التكنولوجي.

اذا كنت صاحب مشروع أو رائد أعمال ، عليك أن تواكب التطور التكنولوجي و ان تستغله لصالحك , لضمان استمرار مشروعك والحفاظ على مكانته وسط السوق التنافسي الذي نعيش فيه حاليا.

الموقع الإلكتروني هو موقع يتيح لصاحبه عرض مشروعه أونلاين ويسهل عملية البيع والشراء عبر الإنترنت.

و له العديد من المميزات للعملاء ، من حيث اختيار وطلب المنتجات ، والدفع من خلال الإنترنت بسرعة وتوصيل المنتجات لباب المنزل.

يوفِر لك الموقع الالكتروني الفُرصة لبناء علامتك التجارية والتواصل مع المزيد من العملاء وبيع المزيد من المُنتجات، ولكن يكون ذلك إذا قمت بتصميم موقعك بالشكل الصحيح , يعد تصميم الموقع Front-end & Back-end أمرًا بالغ الأهمية عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، فالاختيار الجيد للألوان والخطوط والصور والكلمات والرسومات المُناسبة هو كلمة السر لإقناع الزائرين و العملاء بتصفح موقعك والشراء من خلاله.

يجب ان يقوم تصميم متجر الكتروني بجذب العُملاء المُحتملين، ويُوفِّر تجربة مُستخدم رائعة لهم، ويُقدِّم مُنتجاتك للعُملاء في أفضل صورة. حيث إنَّه بغض النَّظر عن جودة مُنتجاتك، فمن المُحتمل أن تفقد العُملاء إذا لم تضع جهدًا كافيًا في تصميم الموقع.

ما هي تكلفة إنشاء و تصميم متجر الكتروني جيد ؟ حسنًا، لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال، فالأمر يعود إلى نوع المتجر وحجمه، والميزّات التي تريدها فيه.

ما اهمية المتجر الالكتروني للتجار او رجال الاعمال او رواد الاعمال ؟

يساعد المتجر الالكتروني في التواجد المستمر علي الانترنت من حيث اتاحت عملية الشراء بشكل دائم للزبائن و العملاء , كما يساعدهم في التعرف علي مشروعك و و خدماتك المختلفة و ماذا تقدم و تحديد ما يريدون شرائه او طلبه بدقة في مكان واحد منظم علي سحب اسلوبك و ذوقك العام.

حصولك علي متجر الكتروني لتجارتك او اعمالك يساعدك في التوسع و الانتشار و الوصول الي شريحة كبيرة من العملاء او الزبائن أصحاب الاهتمام بمجالك و ايضا غير المهتمين في بعض الاحيان

تصميم متجر الكتروني يساعدك في توفير التكاليف و النفقات و يوفر لك عملية البيع والشراء بسهولة دون الحاجة لصرف مزيد من الأموال على إيجاد مكان لمشروعك وجلب عدد كبير من الموظفين، ودفع مصاريف المرافق والإيجار والصيانات.

ما هي خطوات تصميم متجر الكتروني احترافي؟

  1. اختيار منتجاتك.
  2. تحديد اسم مشروعك.
  3. حجز دومين واستضافة لموقعك.
  4. اختيار شركة تصميم متجر إلكتروني.
  5. اختيار وسيلة الدفع في المتجر.
  6. اختيار نظام الشحن المناسب.
  7. تأمين متجرك الإلكتروني

ولاكن يوجد سؤال مهم . . . . كيف يمكنك تصميم متجر الكتروني مميز ؟

نصائح مهمة لـ تصميم متجر الكتروني ممتاز

  •  ضع المستخدم في الاعتبار

اهتم بكل تفاصيل موقعك و اتاحت جميع المعلومات الممكنة عن المنتجات و الفئات المتاحة و طرق الدفع المختلفة و وسائل الاتصال المتاحة , عند تصميم متجر الكتروني يجب ان تعطي الزائر جميع المعلومات و الادوات الممكنة لدفعه لعملية الشراء و تحويله الي عميل للموقع , لذألك يجب ان تضع المستخدم و تجربة المستخدم في المقام الاول مع كل قرار او تعديل تتخذه في الموقع , تذكر هدفك هو تحويل الزائر الي مشتري و المشتري الي زبون دائم للموقع او المتجر.

يجب ان يكون دائما في حسبانك الحفاظ علي سهولة التنقل في الموقع و جمال و جاذبية التصميم.

يوجد فقط عدت نقاط يركز فيها العميل و يبحث عنها الا و هي موقع يسهل التَّنقل فيه، ومُصمَّم جيدًا، ويتميَّز بعمليَّة دفع سهلة ومُباشرة وخالية من المتاعب. فإذا كنتَ تُريد أن ينجح متجرك الإلكتروني ، فمن المُهم أن تمنحهم هذه الأشياء.

فكر دائما في الزائر و نظرته ما هو افضل تصميم للزوار من حيث سهولة التنقل و التصميم الجذاب , كيف يمكنك عرض المنتجات بشكل مرتب و منظم , كيف يمكنك تسهيل عملية الدفع عليهم و عمل check out ضع احتياجات الزوار و الزبائن في المقام الأول.

  • قم بعمل واجهة متجر بسيطة و حديثة

من اهم النقاط التي يجب عليك التركيز عليها هي عمل واجهة بسيطة و الابتعاد تماما عن التعقيد.

في العصر الحالي البساطة هي الترند و الموضة , الشكل البسيط السهل مع اللمسات الجمالية البسيطة , البساطة هي الافضل ,اجعل تصميمك مرتكز علي جعل الزائر مهمته في الشراء اسهل ما يمكن و اوضح ما يمكن.

  • اعمل علي نشر علامتك التجارية

عندما يتعلق الامر بالشراء يميل الانسان الي الشراء من شخص او علامة معروفة , بحكم ان الانسان يميل الي المعروف يقوم معظم الاشخاص بالشراء مع مواقع معروفة او متاجر قامو بالسماع عنها من قبل لإحساسهم بالثقة لانهم سمعو عنه من قبل , الثقة هي المفتاح لذألك انت بحاجة الي نشر علامتك التجارية و موقعك و اظهاره للناس.

  • اختر اللون المناسب للموقع

يعد اختيار الوان الموقع من اهم الخطوات في تصميم متجر الكتروني علي الانترنت , الالوان لها شعور و تأثير علي الانسان اذا امكنك استخدامها لصالحك يمكنها جعل موقعك محبب للمستخدمين اكثر و اكثر و جعله مبيعات اكبر , الالوان مهمة جدا و لها تأثير قوي حيث تلعب لألوان علي المشاعر و الاحساس العام و كل لون يعطي احساس او عدت مشاعر في نفس الوقت ف مثلا اللون الاحمر يلعب علي مشاعر الاثارة و العاطفة و الرغبة , و اللون الازرق بالإضافة الي انه لون محبب لكثير من الاشخاص فهو يلعب علي احساس الهدوء و السكينة و مشاعر الثقة , لذألك كثيرا ما تجد اللون الازرق.

الخلاصة تعلم مهارة استخدام الالوان لأنها يمكنها ان تساعدك في الانتشار و توسع موقعك و هي مهارة مهمة ل عمل تصميم متجر الكتروني ممتاز.

  • استعمل صور ذات جودة عالية

في العصر الحالي عند تصميم متجر الكتروني من المهم جدا جدا ان تضع صورة لإظهار المنتج او البضاعة ذات جودة عالية لتوضيح التفاصيل الخاصة بالمنتج و اعطاء المشتري نظرة جيدة عليه من زوايا مختلفة , جودة الصورة تأثر بشكل كبير جدا علي معدل الشراء و نسبة التحويل ,  كلما قلة جودة الصور التوضيحية سيزيد تردد العميل بالشراء , اهتم بإتاحة صور كثيرة عالية الجودة لمنتجاتك.

  • اجعل متجرك احترافيا

من المهم جدا تصميم متجر الكتروني يبدو احترافيا و بشكل عصري يعطي للعملاء و الزبائن الثقة اللازمة للشراء منه , حيث انهم سيقومو بإدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم و اذا كان الموقع لا بدو احترافيا سيترددون و قد يقومو بإلغاء فكرة الشراء تماما ,

لذألك من الضروري و المهم جدا ان تقوم بـ تصميم متجر الكتروني احترافي حيث يتميز ب

  1. توحيد اللون و الخط في الموقع بأكمله و جميع الصفحات
  2. ان تعمل جميع الازرار بالشكل المطلوب و عدم وجود اي اعطال
  3. يجب ان يحتوي الموقع علي صور بجودة عالية و زوايا جيدة
  4. يجب ان يكون تصميم الموقع عصري و متطور و بسيط
  5. يجب ان تتأكد من عدم وجود اي خطاء املائي في اي مكان بالموقع

  • اجعل عملية التنقل و الشراء سهلة

اعمل علي جعل القوائم و عملية التنقل بين الفئات المختلفة سهلة بشكل عام و قم بتسهيل عملية البحث عن المنتج قدر الإمكان فكلما سهلت عملية البحث و التنقل اصحب من الاسهل علي العميل شراء منتجاتك و هذا هو الهدف ان نقوم بـ تصميم متجر الكتروني سهل التنقل لجعل العميل يقوم بالشراء بسرعة و سهولة , بعد ان قمت بتسهيل عملية التنقل و البحث عن المنتج و ايجاده يجب تسهيل عملية الشراء ! نريد ان تكون العملية بسيطة سهلة و سريعة , لا نريد ان تكون خطوة الدفع معقدة او تأخذ الكثير من الوقت او الخطوات , اجعل كل شيء واضح و بسيط المعلومات المطلوبة من عميل اماكن ادخالها و طرق الدفع المخلفة و طرق الشحن المختلفة و تكلفتها و قم بنقلهم الي صفحة تأكد عملية الشراء.

  • اجعل مناسب للهواتف المحمولة و سريع الاستجابة

من المهم جعل موقعك مناسب للموبايل حيث انه اصبح الوسيلة رقم 1 لتصفح الانترنت و الصفحات فيعتبر من المهم جدا الاهتمام بشكل الموقع و الصفحات للهواتف , تأكد من ان الموقع يظهر بشكل صحيح لهم و بسرعة و سلاسة , قد يأخذ هذا منك بعض الوقت ولاكنه مجهود لابد منه و سيعود عليك بالاستفادة حيث ان توافق الموقع مع الهواتف و سرعته عوامل مهمة جدا لمحركات البحث و للتسويق.

  • تهيئة متجرك لمحركات بحث جوجل

عندما تجعل متجرك الإلكتروني متوافقًا مع شروط محركات بحث ، ذلك يضمن لك ظهور موقعك في صدارة البحث والوصول لأكبر عدد من المهتمين بمنتجاتك.

  • الاهتمام بوضع تقييمات العملاء على متجرك الإلكتروني

وضع تقييمات العملاء السابقين يقدم نوعًا من المصداقية والثقة في منتجاتك، ويعزز من مبيعات متجرك.

  • استخدام استراتيجيات التسويق الالكتروني المختلفة

استغلال هذه الاستراتيجيات في التسويق لمتجرك ووضع إعلانات ممولة على صفحات التواصل الاجتماعي سيحقق لك انتشًار واسعًا وسيجلب لك المزيد من المهتمين.

بعد عمل الموقع يمكنك ربطه بموقع تاجر و اضافة جميع المنتجات التي تريدها سواء منتج منج او فئات كاملة دفعة واحده

قمنا بشرح طريقة الربط و اضافة المنتجات في مقالة سابقة يمكنك زيارتها من هنا او هنا

و شرحنا كيفية العمل و الربح بالعمولة من موقع تاجر يمكنك القاء نظرة من هنا

مميزات تصميم متجر الكتروني احترافي من راديك REDICC ؟

Redicc IT logo
  • نقدم باقات متنوعة تناسب كافة الاحتياجات , حسب احتياج كل عميل
  • عرض سعر مميز ومميزات عديدة للمتجر
  • إدارة المنتجات بالمتجر
  • الحفاظ علي أمان المتجر
  • تحسينات في أداء المتجر
  • تحسين تصميم متجر الكتروني
  • تحسين محركات البحث
  • إدارة السوشيال ميديا
  • ربط المتجر بمنصات السوشيال ميديا والواتس أب بيزنس.
  • اختيار محتوي مناسب حيث نتعاون معك لإظهار نشاطك وخدماتك بشكل احترافي وتصميم أنيق
  • نقوم بتدريبك مجاناً علي استخدام موقعك وتدريب خدمة العملاء بشركتك علي الاستجابة للعملاء
  • ندير لك الاستضافة والدومين والميلات دعم فنى مستمر – حسابات ftp عند الحاجة – تعاون مع وكلاء التسويق فى أى أمر يخص الموقع
  • شهادة تعريف وأمان SSL معتمدة مع أفضل مواصفات للاستضافة والدومين
  • تحسين الظهور على محرك البحث Google و نعتمد منذ البدء في بناء موقعك علي مراعاة أساسيات الأرشفة
  • عقد يحفظ حقوقك لافي كل الحالات وتسليم ابتدائي ونهائي وأفضل خدمات ما بعد التسليم
  • جودة التصميم وسرعة الموقع نهتم جداً بالتفاصيل وجودة الإخراج مع الالتزام بمواعيد التسليم
  • نلتزم الشفافية نزودك بكل المعلومات الخاصة بالموقع الإلكتروني

لماذا شركة راديك … ؟

مدونة راديك

لأننا نضمن لك الاتي ونعدك به :

  • فريق عمل ذو خبرة عالية
  • أسعار معقولة وتنافسية
  • الدعم الكامل للمتجر
  • شفافية التعامل مع العميل
  • جودة تنفيذ المهام
  • التكامل في المهام المختلفة

لعمل متجرك الالكتروني لدي راديك يمكنك زيارة woo.redicc.net