تسويق المتجر الإلكتروني

تسويق المتجر الإلكتروني

مرحبا بكم في شركة راديك، سنناقش في هذا المقال خطوات وفوائد تسويق المتجر الإلكتروني بطريقة مبسطة وسهلة المتابعة.

لا غنى اليوم لأي علامة تجارية عن استراتيجيات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي, بغرض الترويج لما تقدمه من منتجات وخدمات لمليارات المستخدمين والعملاء المحتملين.

إذ تطورت مكانة منصات التواصل الاجتماعي من مجرد وسيلة تواصل، إلى أن أصبحت واحدة من أهم وأقوى القنوات التسويقية للعديد من العلامات التجارية بمختلف المجالات.

عند إنشاء متجر الكتروني جديد، فإن أول مشكلة رئيسية تواجهك هي عدم معرفة العملاء بك. لذلك فانت في حاجه الي تسويق المتجر الإلكتروني وهذا ما سوف تتعلمه معنا.

كيفية تسويق المتجر الإلكتروني

يوجد عدة عوامل ضرورية للتسويق للمتجر الإلكتروني وتؤثر بشكل كبير في انتشار متجرك ومن اهم هذه العوامل :

تحديد العملاء المثاليين

العديد من التجار يعتقدون خطأ أن أي شخص يمكن أن يكون عميلاً لهم. يؤدي هذا إلى جهد تسويقي ضعيف ونتائج تسويقية سيئة. لان تحديد العملاء المثاليين لمتجرك الإلكتروني من أصعب خطوات التسويق. من الضروي تحديد العملاء الذي ترغب في استهدافهم بدقة عالية، وبشكل خاص في المراحل الأولى من مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

استهداف العملاء بدقة ينتج عنه تركيز الجهد التسويقي مما يؤدي الي تحقيق نتائج تسويقية أفضل بكثير

العروض والخصومات

ما الذي يميز عملك عن منافسيك؟ ربما يكون سعر أفضل أو خدمة أفضل أو أي شيء آخر.

العروض والخصومات أحد أهم العوامل والأسرار لنجاح أي حملة تسويقية لأي علامة تجارية عبر شبكات التواصل الاجتماعي. إذ تعد العروض من أكثر العوامل التحفيزية الفعالة لتشجيع العملاء على اتخاذ قرار الشراء.

الاستعانة بمشاهير السوشيال ميديا (Influencers)

التسويق عبر المؤثرين يعتبر أحد أحدث استراتيجيات التسويق الإلكتروني. وهو من استراتيجيات التسويق الفعالة والتي حققت نتائج مذهلة في الآونة الأخيرة مع ازدهار مفهوم مشاهير السوشيال ميديا.

الاستعانة بمثل هذه الطرق التسويقية لـ تسويق المتجر الإلكتروني من منتجات أو خدمات سوف يعزز تواجدك في وسائل التواصل الاجتماعي, وسينجح في تحقيق العديد من أهدافك التسويقية المختلفة, والتي من أهمها زيادة التفاعل وجذب المزيد من العملاء المحتملين.

اذ يمتلك مشاهير السوشيال ميديا قاعدة جماهيرة كبيرة وقبولاء لدي مستخدمي منصات السوشيال ميديا, مما يضمن لك نجاح خطة التسويق القائمة علي مؤثرين السوشيال ميديا.
ومن سلبيات هذا الاسلوب هو التكلفة الباهظة التي يتكبدها مالك المتجر.

❏ اقراء ايضا: المتجر الإلكتروني وسيلة للاستثمار

استخدام الفيديو في التسويق

استخدام الفيديو في تسويق المتجر الإلكتروني أحد أهم أدوات التسويق بالمحتوى. وبناءً على ما ذكره تقرير منصة “HubSpot” فهناك أكثر 60٪ من مستخدمين الإنترنت اليوم يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو كأحد أنواع المحتوى الترويجي الجذاب.

لذا لاغنى اليوم عن تضمين الفيديو كأداة تسويقية هامة من ضمن استراتيجيات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية.

❏ اقراء ايضا: تصميم المتجر الإلكتروني


في النهاية, اذا كنت ترغب في الاستعانة بمتخصصون في التسويق لمتجرك الإلكتروني فانك في المكان الصحيح

حيث يمكننا هنا في شركة راديك ان نبني لك خطة تسويق مميزة, تمكنك من الوصول الي عملاء مهتمين بنشاطك مهما كان.

يمكنك الاطلاع علي اعمالنا, كما يمكنك التواصل معنا علي فيسبوك.